شرح قصة Metal gear solid "الجزء الثاني"

شرح قصة Metal gear solid "الجزء الثاني"






بعد القضاء على ذا بيج بوص على يد سوليد سنيك,يتم تكليف سوليد سنيك بالقضاء على ليكويد سنيك المستنسخ الثاني. بعد وصول سوليد سيخبره ليكويد انه قد كان مستنسخ من ذا بيج بوص,سيحاول ليكويد سنيك ان يستخدم سلاح المتل جير في قتل سوليد لاكن يتدخل انسان الي ويقوم بتدمير المتل جير فيضطر ليكويد الى قتل سوليد بأستخدام يديه في معركة يدوية حتى الموت,لاكن يستطيع سوليد هزيمته وقتله,بعد ذلك يكتشف سوليد سنيك وجود سلاح متل جير اخر يدعى Metal gaer ray يحاول ان يدمره لاكن يقوم اوسيلوت بالأستحواذ عليه اولا والهرب به .

بعد ذلك يتم تكليف جندي شاب يدعى رايدن raiden بأنقاذ رئيس امريكا المختطف من قبل منظمة تدعى sons of liberty بعد وصول رايدن لرئيس امريكا يكشف له الرئيس ان رئيس منظمة sons of liberty هو Solidus المستنسخ الثالث بعد ذلك يذهب رايدن لقتل solidus بمساعدة سوليد سنيك لكنه يتمكن من الهرب,يقوم رايدن بتتبعه حتى يصل اليه وبالفعل يصل له رايدن ويقوم بقتله

بعد فترة  من الزمن يتم تكليف سوليد سنيك بمهمة اخرى تقتضي بالقضاء على اوسيلوت يذهب سنيك الى الشرق الاوسط مكان تواجد اوسيلوت وعند وصوله يستخدم اوسيلوت الموجات الصوتية بهدف افقاد سنيك الوعي . بعد استعادة سنيك وعيه تصله رسالة من العالمة نايومي naomi انها محتجزة من قبل اوسيلوت يذهب سنيك لأنقاذها بعدها تقوم نايومي بأعطاء سنيك فايروس بهدف القضاء على الذكاء الاصطناعي المتحكم في البتريوتس بهدف منع اوسيلوت من السيطرة عليهم يضطر سوليد سنيك الى تحميل الفايروس عبر استخدام سفينة اوسيلوت,بعدما يصل سوليد الى سفينه اوسيلوت يتم محاصرته من قبل جنود اوسيلوت لاكن يتدخل رايدن هو ومجموعة من الجنود لحماية سنيك وأعطائه الوقت الكافي لتحميل الفايروس,يقوم سنيك بتحميل الفايروس والقضاء على البتريوتس والان اصبح البتريوتس بلا رئيس من ما يعني انتهائهم قريبا لم يتبقى سوى اوسيلوت للقضاء عليه , تحدث معركة بين سنيك وأوسيلوت وينجح سنيك في القضاء على اوسيلوت اخيرا.

ملاحظة :-
 بالنسبة للترتيب الزمني لعبة Ground Zeros لا تستكمل القصة بل تبدأ قبل الاحداث بالتحديد سنة 1975 قبل موت ذا بيج بوص حيث تلعب بشخصية ذا بيج بوص.

تبدأ احداث هذا الجزء حيث يحاول ذا بيج بوص انقاذ طفلين  شيكو chico و باز Paz بعدما يقوم ذا بيج بوص من انقاذهما والرجوع الى outer heaven  يكتشف وجود قنبلة في بطن باز يقومون بجراحة سريعة في الطائرة ويتخلصون منها . لكن يكتشف ذا بيج بوص ان عملية انقاذ شيكو وباز كلها كانت مجرد تضليل بهدف ابعاد ذا بيج بوص عن outer heaven. يتم تدمير القاعدة ولكن يتمكن ذا بيج بوص من الهرب ومعه شيكو وباز لكن !! تكشف لهم باز وجود قنبلة اخرى في جسدها فتضطر للقفز من الطائرة لكن يكون الاوان قد فات وتنفجر القنبلة

بعدها يدخل ذا بيج بوص في غيبوبة مدتها 9 سنوات وتنقطع يده ويضطر الى تركيب ذراع الية اخرى مكان ذراعه المقطوعة ومن هنا تبدأ احداث الجزء الأخير the phantom pain.